تحميل كتاب الشعر الجاهلي - دراسة في منازع الشعراء للدكتور محمد محمد أبو موسى pdf

تحميل كتاب الشعر الجاهلي - دراسة في منازع الشعراء للدكتور محمد محمد أبو موسى من رابط مباشر، وحصل أحسن النسخ من هذا الكتاب بطريق سهل وميسر من خلال هذا الموقع.

وكتاب الشعر الجاهلي - دراسة في منازع الشعراء للدكتور محمد محمد أبو موسى هو من أهم الكتب في الدراسات الأدبية العربية للشعر الجاهلي والشعراء الجاهليين للقضايا المتعددة التي تتعلق بهما.


نبذة مختصرة عن هذا الكتاب:

من بيئة إتصفت بالبساطة والبدائية وعدم الإستقرار.. من البادية ورحابتها .. إنبثق الشعر الجاهلى كياناً قوياً يتمتع بعنفوان بناءه.. فلم يكن بعده و لا قبله ما يعادله فى الإتقان والروعة من الشعر الناطق بالعربية، و لهذا نزل القرآن الكريم من عند الله سبحانه وتعالى متحدياً العرب فى أفضل ما عندهم.
هذا الشعر الجاهلى الذى تنكر له الكثيرون و أهمله آخرون.. يقدم له الدكتور "محمد أبو موسى" هذه الدراسة التى حاولت أن تقدم جديداً ، فلم تكتف بما سبق. وفيها قدم المؤلف بحثاً فى أروقة هذا الصرح الضخم واصحابة من الشعراء الفحول مثل الملك الضليل "امرؤ القيس" و "زهير بن ابى سلمة" و "عبيد" و أوس ممن خلدوا ذكراهم بمعلقاتهم واشعارهم.. فيتطرق فيها إلى الألفاظ والأساليب وغير هذا من دروب البلاغة وفنون اللغة العربية. (مصدر: موقع أبجد)

عن المؤلف:
العلامة الدكتور محمد محمد أبو موسى، شيخ البلاغيين، ووريث المدرسة الشاكرية (محمود شاكر)، وحامل لواء الدعوة إلى البيان العربي، الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر سابقا، والأستاذ بجامعة أم القرى حاليًا، صاحب الكتب البلاغية المؤصّلة والتي منها:
_ خصائص التراكيب ( دراسة تحليلية لمسائل علم البيان )
_ الشعر الجاهلي - دراسة في منازع الشعراء
_ التصوير البياني
_ دلالات التراكيب
_ الإعجاز البلاغي: دراسة تحليليّة لتراث أهل العلم.
_ المنهج الغائب في تراث عبدالقاهر الجرجاني.
_ من أسرار التعبير القرآني: دراسة تحليلية لسورة الأحزاب.
_ القوس العذراء وقراءة التراث.
_ البلاغة القرآنية عند الزمخشري.
_ قراءة في الأدب القديم (مصدر: جود رايدرز)

البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتابالشعر الجاهلي - دراسة في منازع الشعراء
المؤلفد. محمد محمد أبو موسى
الناشرمكتبة وهبة - القاهرة
الطبعة--
سنة الطبعة--
التحميل المباشر:
رابط تحميل الكتاباضغط هنا

0 التعليقات