تحميل كتاب حياة بلا توتر للدكتور ابراهيم الفقي pdf

تحميل كتاب حياة بلا توتر للدكتور ابراهيم الفقي من رابط مباشر. وحصل أحسن النسخ من هذا الكتاب بطريق سهل وميسر من خلال هذا الموقع.

التنمية البشريّة هي عمليّة زيادة الخيارات المتوفّرة للأفراد، وتشمل ثلاثة خيارات رئيسيّة، وهي توفير حياة صحيّة وبعيدة عن الأمراض، وزيادة انتشار المعرفة، وتوفير الموارد التي تُساهم في وصول الأفراد إلى مستوىً حياتيٍّ لائقٍ، كما تُعرَّف التنمية البشريّة بأنّها العمليّة التي تهدف إلى زيادة كميّة الخيارات المتاحة للنّاس وحجمها؛ عن طريق زيادة المهارات والمُؤهّلات البشريّة.

كتاب حياة بلا توتر للدكتور ابراهيم الفقي من أهم الكتب العربية في مجال التنمية البشريّة. ولذلك لا يستغني المتعلم والمعلم والمحتاج إلى التشجيع في الحماسة عن هذا الكتاب. نتمنى أن يستفيد والقارئ لهذا الكتاب. 

نبذة عن هذا الكتاب: 



أعجب الكتاب عن حديثه حول التوازن بين أركان الحياة المختلفة وهو موضوع شيق للمهتمين بمجال التنمية البشرية وأيضاً للمهتمين بحقل الموارد البشرية بشكل عام.

هناك استشهاد بآيات قرآنية وأحاديث ولكن للأسف -كما في الكتب الأخرى التي قرأتها للكاتب- بعض الأحاديث المذكورة ضعيفة الإسناد أو أن المتن نفسه غير صحيح بشكل جزئي أو كامل لذلك أنصح بالتثبت دائماً.

السعادة في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الآخرين، لكننا غالباً ما نغفل عنها، بل وننظر إلى ما لدى الآخرين على أساس أن بلوغ ما عندهم هو منتهى السعادة، لم نعد راضيين بما بين أيدينا، بل دائماً ما ننظر إلى ما عند الآخرين ونتمنى ما هو في حوزتهم، بينما معجزة السعادة تكمن في مواصلة اشتهاء ما نملك والحفاظ عليه بدلاً من ضياع العمر في تمنى ما قد يكون سبب تعاستنا إن نحن حصلنا عليه،  ألم يقل أوسكار وايلد: "ثمة مصيبتان في الحياة؛ الأولى: ألا تحصل على ما تريد، والثانية: أن تحصل عليه دون الاستمتاع به"
سعادتك في داخلك فلماذا تبحث عنها بعيداً وتسافر في طلبها؟!
(عندما تضحك؛ يضح العالم معك، وعندما تبكي؛ تبكي لوحدك) أجعل قلبك كأفئدة الطير خالية نقية، وعندما تضع رأسك على وسادتك فلا تحمل حقداً ولا ضغينة لأحد، واجعل الصفح والتسامح ونسيان ذنوب الآخرين مبدؤك في الحياة؛ تعيش السعادة الحقيقية.

عن مؤلف هذا الكتاب :

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة تنضيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق.

يحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدًا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية, و يقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتابحياة بلا توتر
المؤلف د. إبراهيم الفقي
شكل الكتابPDF
الطبعة2009  م
دار النشرإبداع للإعلام والنشر
التحميل المباشر:
لتحميل الكتاباضغط هنا
رابط إضافياضغط هنا

0 التعليقات