تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقى pdf

تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقى من رابط مباشر. وحصل أحسن النسخ من هذا الكتاب بطريق سهل وميسر من خلال هذا الموقع.

التنمية البشريّة هي عمليّة زيادة الخيارات المتوفّرة للأفراد، وتشمل ثلاثة خيارات رئيسيّة، وهي توفير حياة صحيّة وبعيدة عن الأمراض، وزيادة انتشار المعرفة، وتوفير الموارد التي تُساهم في وصول الأفراد إلى مستوىً حياتيٍّ لائقٍ، كما تُعرَّف التنمية البشريّة بأنّها العمليّة التي تهدف إلى زيادة كميّة الخيارات المتاحة للنّاس وحجمها؛ عن طريق زيادة المهارات والمُؤهّلات البشريّة.

كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقى من أهم الكتب العربية في مجال التنمية البشريّة. ولذلك لا يستغني المتعلم والمعلم والمحتاج إلى التشجيع في الحماسة عن هذا الكتاب. نتمنى أن يستفيد والقارئ لهذا الكتاب. 

نبذة عن هذا الكتاب: 

لابد للإنسان أن يكون في تحرك وتطور مستمرين ، وأن يساعد نفسه على اتخاذ القرارات ، ولا يقول لم يعد هناك وقت ، أو يقول لقد كبرت على أن أحدث تغييراً بحياتي.

ومن أهم جوانب الشخصية التي هي في أمس الحاجة إلى الوقوف معها لاستدراك ما بها من قصور أو خلل الجزء المتعلق بالثقة .
ذلك لأن الإنسان إذا افتقد الثقة في نفسه فإنه لن يستطيع أن يحقق أي إنجاز ، وسيكون وجوده في الحياة بلا قيمة تذكر.

فحول المفهوم الذاتي ، والمثل الأعلى ، والصورة الذاتية ، والتقدير الذاتي ، والإنجازات الذاتية وغيرها مما هو وثيق الصلة بالثقة تدور صفحات هذا الكتاب.
.
عن مؤلف هذا الكتاب :

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة تنضيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق.

يحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدًا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية, و يقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتابقوة الثقة بالنفس
المؤلف د. إبراهيم الفقي
شكل الكتابPDF
دار النشرميراث للنشر والتوزيع
التحميل المباشر:
لتحميل الكتاباضغط هنا

0 التعليقات