تحميل كتاب عش سعيدا للدكتور ابراهيم الفقي pdf

تحميل كتاب عش سعيدا للدكتور ابراهيم الفقي من رابط مباشر. وحصل أحسن النسخ من هذا الكتاب بطريق سهل وميسر من خلال هذا الموقع.

التنمية البشريّة هي عمليّة زيادة الخيارات المتوفّرة للأفراد، وتشمل ثلاثة خيارات رئيسيّة، وهي توفير حياة صحيّة وبعيدة عن الأمراض، وزيادة انتشار المعرفة، وتوفير الموارد التي تُساهم في وصول الأفراد إلى مستوىً حياتيٍّ لائقٍ، كما تُعرَّف التنمية البشريّة بأنّها العمليّة التي تهدف إلى زيادة كميّة الخيارات المتاحة للنّاس وحجمها؛ عن طريق زيادة المهارات والمُؤهّلات البشريّة.

كتاب عش سعيدا للدكتور ابراهيم الفقي من أهم الكتب العربية في مجال التنمية البشريّة. ولذلك لا يستغني المتعلم والمعلم والمحتاج إلى التشجيع في الحماسة عن هذا الكتاب. نتمنى أن يستفيد والقارئ لهذا الكتاب. 

نبذة عن هذا الكتاب: 

كتاب عش سعيدا إبراهيم الفقي . كتاب جميل يبعث التفاؤل و الأمل . من مميزات الكتاب أن لغته سهلة تفهم بسهولة من كافة الفئات العمرية ..يستحق النشر . , أكثر ما يعجبني في الدكتور إبراهيم الفقي هو استشهاده الدائم بالقرآن الكريم وسيرة الرسول عليه السلام . هذه النوعية من الكتب – التي أبحث فيها عن ذاتي – لا أقدر أن أكتب مراجعة عنها , هي تلامس شيء من روحي فتجعلني بدلًا من أكتب عن الكتاب ..أكتب عن نفسي , لذا أريد أن أتجاوز هذه المرحلة وأبدأ في كتابة الاقتباسات.

” المهم أن تنظر إلى حياتك من خلال منظار أبيض يجعلك ترى أحلامك وكأنها حقائق أمامك ,وعليك أن تتحدث مع نفسك بطريقة إيجابية , وأن تحاول إحاطة نفسك بهذا الجو الإيجابي الذي يجب أن يملك عليك كيانك ؛ فتختار المواد التي تسمعها بعناية , وتكثر من الكتب التي تتحدث عن النجاح , وتصادق هؤلاء الذين يدفعونك للأمام ,وتتعلم منهم كل يوم جديدًا , وتتلكم مع الآخرين بصورة إيجابية ؛ فهذا يحفزك بصورة لا شعورية ” .
.
عن مؤلف هذا الكتاب :

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة تنضيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق.

يحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدًا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية, و يقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتابعش سعيدا
المؤلف د. إبراهيم الفقي
شكل الكتابPDF
دار النشرثمراث للنشر والتوزيع
التحميل المباشر:
لتحميل الكتاباضغط هنا

0 التعليقات