الأدب المقارن أصوله وتطوره ومناهجه للطاهر أحمد مكي محمد pdf

تحميل كتاب الأدب المقارن أصوله وتطوره ومناهجه للطاهر أحمد مكي محمد من رابط مباشر، وحصل أحسن النسخ من هذا الكتاب بطريق سهل وميسر من خلال هذا الموقع.

 الأدب المقارن هو دراسة الأدب الشفوي لا سيما موضوعات الحكايات الشعبية، وكيفية تطورها، ودخولها حقل الأدب الفني والرسمي. وهو البحث عن أصل الآداب الإنسانية؛ حتى يتعرفوا على الأفكار المشتركة بين شعوب وثقافات العالم، والأفكار التي هي ملك خاص لشعوب بعينها.

وكتاب الأدب المقارن أصوله وتطوره ومناهجه للطاهر أحمد مكي محمد هو من أهم الكتب في الدراسات الأدبية العربية التي تبحث عن مقارنة بين الآداب الأمة والأمة الأخري لمعرفة على الأفكار المشتركة بين شعوب وثقافات العالم، والأفكار التي هي ملك خاص لأمة بنفسها.


نبذة مختصرة عن هذا الكتاب:

يتناول هذا الكتاب دراسة ادبية تناولت بالشرح والتحليل اصول الادب المقارن وقوفا من خلال ذلك على ماهية الادب المقارن واهدافه ثم ينتقل للحديث عن مجالات البحث فى الادب المقارن ثم يتحدث عن كيف تصور الكتاب فى الاداب المختلفة ممثلى بعض الطوائف الانسانية او الاجتماعية ثم يتحدث عن مشكلة تقسيم التاريخ الادبى الى عصور ادبية ثم يناقش مشكلة الانواع الادبية واخيرا تحدث عن الادب العالمى.
البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتابالأدب المقارن : أصوله وتطوره ومناهجه
المؤلفد. الطاهر أحمد مكي محمد
الناشردار المعارف
الطبعةالأولى
سنة الطبعة1987م
التحميل المباشر:
رابط تحميل الكتاباضغط هنا

0 التعليقات